الإدارة الإستراتيجية العالمية خلال النصف الأخير من القرن العشرين، وتراجعت العديد من الحواجز أمام التجارة الدولية وبدأت موجة من الشركات تسعى الاستراتيجيات العالمية لاكتساب ميزة تنافسية. ومع ذلك ، بعض الصناعات تستفيد من العولمة أكثر من فعل الآخرين ، وبعض الدول لديها ميزة نسبية على الدول الأخرى في بعض الصناعات . لوضع استراتيجية عالمية ناجحة ، ومديري أولا يجب أن نفهم طبيعة الصناعات العالمية وديناميات المنافسة العالمية . Sumantra غوشال إنسياد المقترحة إطار يتألف من ثلاث فئات من الأهداف الاستراتيجية و ثلاثة مصادر الميزة التي يمكن استخدامها لتحقيق هذه الأهداف . تجميع هذه إلى مصفوفة النتائج في الإطار التالي :
No comments:
Post a Comment